Ultimate magazine theme for WordPress.

بنك المغرب يصدر قطعة نقدية بقيمة 250 درهما

0

أصدر بنك المغرب قطعة نقدية تذكارية فضية بقيمة اسمية قدرها 250 درهم، وذلك بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للمسيرة الخضراء.
AA
وذكر بلاغ للبنك، أنه توجد على وجه هذه القطعة التذكارية صورة للملك محمد السادس إلى جانب عبارات “محمد السادس” و”المملكة المغربية”، مع الإشارة في الأسفل إلى سنة الإصدار 2020/1442، وعلى ظهرها عبارة “الذكرى الخامسة والأربعون للمسيرة الخضراء مع ترجمتها باللغة الفرنسية في الأسفل.

وأضاف البلاغ أن وسط ظهر هذه القطعة، زين بمنظر جوي لمدينة الداخلة يتضمن الساحل الأطلسي والعلم المغربي الملون المعروض بساحة المنزه بمدينة الداخلة في سنة 2010، والذي اعتمدته موسوعة غينيس العالمية للأرقام القياسية كأكبر علم بالعالم (60.409،78 متر مربع/ 20 طن).

وأوضح المصدر ذاته أنه كتب أيضا وسط ظهر هذه القطعة العدد 45، والقيمة الاسمية بالأرقام والحروف العربية “250 – مائتان وخمسون درهما”، وكذا عبارة “6 نونبر 2020” وترجمتها بالفرنسية.

أما الخصائص التقنية لهذه القطعة يشير المصدر ذاته، فهي مزيج من الفضة والنحاس، ووزنها 28،28 غرام، وقطرها 38،61 ميليمتر، وجانب الدائرة مضلع، وجودة السك مصنفة “Proof”

وخلص البلاغ إلى أن هذه القطعة ستعرض للبيع ابتداء من 9 نونبر 2020، بشبابيك بنك المغرب وبمتجر المتحف.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد