Ultimate magazine theme for WordPress.

مدريد تحصل على موافقة الرباط لإعادة “الحراكة” المغاربة العالقين بجدر الكناري

0

أكدت وسائل إعلام إسبانية، أن مدريد حصلت على الضوء الأخضر من الرباط لبدأ عمليات ترحيل مهاجرين سريين مغاربة وصلوا بشكل غير قانوني إلى جزر الكناري.

ونقلت صحيفة “لاراثون” الإسبانية عن مصادر في الداخلية الإسبانية، أن الرحلات ستتم عبر رحلات الخطوط الجوية المغربية وكل رحلة ستنقل مجموعة مكونة من عشرين شخصا.

وذكر ذات المصدر، ان الزيارة التي قام بها وزير الداخلية فرناندو غراندي مارلاسكا مؤخرا الى المغرب آتت أكلها، مضيفا ان عملية الترحيل ستقلل ضغط الهجرة الذي عانى منه الأرخبيل منذ بداية العام.

وتعيش جزر الكناري الإسبانية في المحيط الأطلسي حالة تدفق متزايد لمهاجري القوارب من سواحل غرب أفريقيا، ما أجج القلق الأوروبي، بالرغم من توقف مدريد عن نقل كثيرين منهم نحو برّها الرئيسي.

وتضاعفت سبع مرات أعداد المهاجرين الذين وصلوا عام 2020 إلى جزر الكناري، التي تقع في المحيط الأطلسي بالقرب من المغرب، مقارنة بعام 2019، وهو ما دفع مفوضة الشؤون الداخلية في الاتحاد الأوروبي، إلى التحذير، داعية إلى تحرّك أوروبي عاجل في هذا الخصوص.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد