Ultimate magazine theme for WordPress.

السلطة الفلسطينية تصدر تعليمات بعدم توجيه أي انتقاد للدول التي أقامت علاقات دبلوماسية مع اسرائيل

0

أعطى الرئيس الفلسطيني تعليمات بعدم توجيه أي انتقادات للبلدان التي أقامت علاقات دبلوماسية مع اسرائيل، وأصدر تعليمات شفهية ومكتوبة، إلى منظمة التحرير وحركة “فتح” ووزارة الخارجية بالامتناع عن نقد الدول المطبّعة.

وقالت جريدة “العربي الجديد” التي اوردت الخبر، أن الرئاسة الفلسطينية والإعلام الرسمي الفلسطيني ووزارة الخارجية امتنعوا جميعا، عن التعقيب على اعلان المغرب استئناف علاقاته مع اسرائيل، وذلك تماشياً مع التعليمات الجديدة التي تم إرسالها، من دون أي توضيح، للمستويات القيادية المختلفة.

وأفاد ذات المصدر، أن التعليمات أصدرها مكتب الرئيس محمود عباس وإعلام الرئاسة الذي يشرف عليه عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” والناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، بحيث لا تقتصر هذه التعليمات على التصريحات الصحافية والبيانات، بل تصل إلى كتابة التدوينات والتغريدات على وسائل التواصل الإجتماعي.

وقال مسؤول في “فتح”، فضل عدم الكشف عن اسمه لـ”العربي الجديد”: وصلتنا أوامر وتعليمات حديدية بعدم التعليق على تطبيع المغرب، وعدم انتقاد أي دولة عربية قامت بالتطبيع مع إسرائيل. لا نفهم لماذا هذه القرارات، وعلى أي أساس؟ لكنها وصلتنا ونقوم بالتنفيذ. وأضاف “جميع الهيئات القيادية، سواء أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أو اللجنة المركزية لحركة فتح، أو السفراء، وصلتهم تعليمات بعدم انتقاد الدول العربية المطبّعة”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد