Ultimate magazine theme for WordPress.

المعطي منجب يعلن عن الدخول في إضراب عن الطعام

0

 

أعلن المؤرخ والناشط الحقوقي المعطي منجب، دخوله في إضراب عن الطعام, احتجاجا على تدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني والتشهير بعائلته واعتقاله التعسفي.

وأوضح منجب في بلاغ له أنه يخوض هذا الإضراب كنداء للاستغاثة بالرأي العام بسبب الظلم والاضطهاد الذي يتعرض له من لدن النظام المغربي.

وأشار الحقوقي المغربي المعتقل منذ 29 دجنبر الماضي، إلى أن إضرابه عن الطعام، يأتي أولا احتجاجا على اعتقاله التعسفي بالتزامن مع انعقاد جلسة محاكمته في سرية تامة بعد اعتقاله ب 24 ساعة، دون استدعاءه أو إخبار دفاعه، ووالحكم غيابيا عليه بعد جلسة لم يستدعى لها، ولم يخبر بها دفاعه.

وندد منجب في بلاغه، بتدخل المجلس الأعلى للقضاء بشكل لا قانوني، وذلك بإعلان مساندته للحكم الصادر في حقه غيابيا، ولتوجيه قضاة الحكم باعتبار أن قضيته لازالت رائجة أمام القضاء، والتشهير به وبعائلته بشكل دائم في انتهاك سافر لكرامته ولقرينة براءته.

وأكد منجب في بلاغه أنه بريء تماما من كل التهم الموجهة إليه، مشيرا إلى أنها نفس التهم التي وجهت له سنة 2015، مشددا على أن سبب كل هذا الاضطهاد هو كتاباته المنتقدة للنظام وأنشطته الحقوقية، منها مساندته لمعتقلي حراك الريف والصحافيين المعتقلين بدعوى جرائم الحق العام.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد