Ultimate magazine theme for WordPress.

المغرب في طريقه إلى شراء أكبر منظومة دفاعية صاروخية في تاريخيه

0

 

متابعة

يستعد المغرب للحصول على نظام دفاع صاروخي مضاد للطائرات، من صنع صيني، خلال المستقبل القريب، وفق ما أورده الموقع المتخصص “غلوبال ديفانس كورب”، مشيرا إلى أن ذلك سيشُكل قفزة نوعية هامة ستُقوي القدرة المغربية في مجال الدفاع المضاد للطائرات.

وحسب ذات المصدر، فإن نظام الدفاع الصاروخي الذي سيحصل عليه المغرب، هو FD-2000 (HQ-9) SAM الصيني، وهو عبارة عن شاحنات تكون مزودة بأربع صواريخ في كل شاحنة، ومجهز برادارات وراصدات متطورة، تلتقط الأهداف بدقة.

وأضاف المصدر نفسه في هذا السياق، أن النظام الصاروخي الذي طلبه المغرب من الصين، هو متوسط المدى، بقدرة الوصول إلى أهداف على مسافة 125 كيلومترا، وقدرة الارتفاع نحو الأعلى إلى 27 كيلومترا، ويعمل المغرب حاليا على تجهيز القواعد التي سيتم وضع فيها هذه البطاريات الدفاعية.

ولم يشر المصدر المعني، إلى قيمة الصفقة التي وقعها المغرب للحصول على هذا النظام الدفاعي الصاروخي من الصين، واكتفى بالإشارة إلى أن المغرب بدأ في التجهيز للحصول على هذا النظام منذ سنة 2018، وموعد التسليم سيكون قريبا.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد