يوتيوب يطلق تطبيق يوتيوب كيدز باللغة العربية

يوتيوب يطلق تطبيق يوتيوب كيدز باللغة العربية

أعلنت يوتيوب التابعة لشركة غوغل إطلاق تطبيق يوتيوب كيدز للأطفال دون سن 13 باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

أعلنت يوتيوب التابعة لشركة غوغل إطلاق تطبيق يوتيوب كيدز للأطفال دون سن 13 باللغة العربية في 15 دولة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

يوتيوب كيدز هو تطبيق مستقل لمشاهدة التسجيلات المصورة يقدم محتوى متنوعا للأطفال دون سن الثالثة عشر. ويوفر مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية سهلة الاستخدام لتمكين كل عائلة من اختيار الإعدادات التي تناسب أبناءها.

ويعد (وقت الشاشة) أبرز أدوات هذا التطبيق والذي يتيح للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات.

وقال طارق عبد الله المدير الإقليمي للتسويق في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بشركة غوغل في، حسب بيان للشركة، “يساعد تطبيق يوتيوب كيدز كل أسرة على الاستجابة لاهتمامات وفضول أطفالها مع توفير مجموعة من أدوات الرقابة الأبوية للحصول على تجربة خاصة تلبي احتياجات العائلة”.

وأشار إلى أن التطبيق يشمل محتوى من البرامج والقنوات التعليمية والأغاني الأكثر شعبية لدى الأطفال في المنطقة. معطيا بعض الأمثلة كالنسخة العربية من البرنامج الأميركي (أهلا سمسم) ومسلسل الكارتون الإماراتي (منصور) وقناة (الاسكوله) التعليمية المصرية.

ويتوفر تطبيق يوتيوب حول العالم بلغات مختلفة منها الإنجليزية والفرنسية ويمكن تحميله للأجهزة العاملة بنظامي أندرويد وآي.أو.إس.

للإشارة يوفر تطبيق YouTube Kids مجموعة من أدوات الإدارة والرقابة الأبوية السهلة الاستخدام. ومن بين هذه الميزات والأدوات المفيدة:

الملفات الشخصية: تتيح هذه الميزة للوالدين إنشاء ملف منفصل لكل طفل. بحيث يتوفر للأطفال مجموعة من الاقتراحات حول المحتوى المناسب لأعمارهم واهتماماتهم.

المحتوى المختار بعناية: تتيح ميزة “المحتوى الموافق عليه من الوالدين” للآباء إمكانية اختيار محتويات محددة يسمحون لأطفالهم بمشاهدتها عبر التطبيق.

إيقاف البحث: عند إيقاف ميزة البحث، لن يتمكن الطفل من البحث عن الفيديوهات بحيث يقتصر المحتوى المتوفر أمامه على مجموعة معينة من القنوات.

وقت الشاشة: توفّر أداة التوقيت المُضمّنة في التطبيق للوالدين إمكانية تحديد المدة المسموح بها لأطفالهم بمشاهدة الفيديوهات، بحيث يعطي التطبيق إشعارًا للطفل عند انتهاء وقت الجلسة المحددة.

حظر القنوات أو المحتوى: يمكن للوالدين حظر قنوات أو محتوى محدد بكبسة زر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.