Ultimate magazine theme for WordPress.

الصحفي المعتقل سليمان الريسوني يدخل في إضراب مفتوح عن الطعام

0

 

أعلن الصحافي سليمان الريسوني عن دخوله في إضراب مفتوح عن الطعام، وذلك ابتداءً من اليوم الخميس الثامن من أبريل الجاري.

وقالت زوجة الريسوني، خلود المختاري، في تدوينة نشرتها عبر حسابها بالشخصي على موقع “فايسبوك”، إنه “إتخذ قرار الخوض في معركة الأمعاء الخاوية، احتجاجا على اعتقاله التعسفي، وسجنه احتياطيا مدة ما يقارب سنة دون محاكمة، وفي غياب أدلة تدينه، بالإضافة إلى الظلم الذي طاله قبل وبعد اعتقاله، بداية من تهديده والتشهير به وأفراد من عائلته، إلى تمطيط مدة التحقيق التفصيلي الذي لم ينتج عن أي إدانة ضده. فبالرغم من أن مهمة قاضي التحقيق، التحقيق في الإدانة كما في البراءة، إلا أن الأمر لم يكن كذلك في حالة سليمان الريسوني الذي حرم حتى من شهوده”.

وتابعت المتحدثة ذاتها، “يخوض الصحافي ورئيس تحرير جريدة #أخبار_اليوم إضرابه المفتوح عن الطعام، بعد أضرابين إنذاريين احتجاجا على اعتقاله التحكمي منذ تاريخ 22 ماي، والذي حرم إبانه من مقابلة دفاعه، فيما عاش سجنه في زنزانة انفرادية في الجناح الأمني بعكاشة، لا يحضى حتى بحقه في الفسحة المشتركة مع السجناء”.

وختمت تدوينتها، بقولها، “حياة سليمان منذ هذا اليوم ستدخل منعرجا آخر، وهو الحرية والعدالة أو الموت”.

وتجدر الإشارة إلى أن محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، أعلنت يوم الخميس المنصرم، عن رفضها الطلب الذي تقدمت به هيئة دفاع الصحافي سليمان الريسوني، ولم توافق على تمتيعه بالسراح المؤقت.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد