Ultimate magazine theme for WordPress.

بعد فشله في تدبير القطاع..مهنيو الدواجن يحتجون على عزيز أخنوش

0

 

رغم حشده لعدد من الصفحات و المواقع الإخبارية، لتجميل صورته أمام الرأي العام، كشفت الأيام مدى فشل السيد عزيز أخنوش، في تدبير عدد من القطاعات المرتبطة بوزارته مباشرة، حيث يستعد مربو الدجاج بالمغرب إلى تنفيذ وقفات احتجاجية ضد وزارة عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية، عزيز أخنوش، بسبب ما وصفوه باختلالات وززمة تعتري قطاع الدواجن بالمغرب، التي تعتبر الوزارة المذكورة وصية عليه.

وأعلنت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم، عن قرار خوض احتجاجات ضد الوزارة ولوبيات قطاع الدواجن، إلى حين تدخل الوزارة الوصية وتوقف اللوبيات عن إنهاء مظاهر الاختلالات والأزمة التي تنخر القطاع.
وجاء قرار تنطيم الاحتجاجات في وجه الأطراف المسؤولة على ما يقع بالقطاع، بعد عقد الجمعية المذكورة لمجلس وطني في دورة “طارئة” يوم أمس، لمناقشة ما يعتري قطاع الدواجن بالمغرب.
وأفادت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم أن أول وقفة احتجاجية سيتم تنظيمه يوم 13 من الشهر الجاري، أمام وزارة الفلاحة الوصية علي قطاع الدواجن.
ولفتت الجمعية إلى أن أعضاء المجلس الوطني قرروا القيام بمختلف الاجراءات التنظيمية والادارية واشعار السلطات من اجل تنظيم هذه الوقفة الاحتجاجية يوم 13 من الشهر الجاري.

وهددت ذات الجمعية بتنظيم وقفات احتجاجية أخري واعتصامات، وستتواصل هذه الاحتجاجات والاعتصامان بوقفة واعتصام بمناسبة تنظيم أيام معرض الدواجن بين 23 و25 نونبر المقبل بالدار البيضاء.

ونبهت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم إلى أن قطاع الدواجن بالمغرب يعاني أزمة خانقة، وخاصة بعد الارتفاعات المتتالية في أثمان الاعلاف والكتاكيت، مؤخرا، وعدم توفر الجودة فيهما.
وأضاف المصدر ذاته، أن قطاع الدواجن بالمغرب يعاني من أوضاع مزرية، تتطلب تدخل المسؤولين على القطاع لانهائها، بدء من وزارة الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية.
استغربت الجمعية الوطنية لمربي الدجاج اللحم لعدم الجهات المسؤولة الممثلة في وزارة عزيز أخنوش، ثم الفدرالية التي ترعى قطاع الدواجن بالمغرب، بالرغم من الخروقات المسجلة والتي ترتكب في حقهم، باعتراف هذه الجهات.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد