Ultimate magazine theme for WordPress.

طائرة عسكرية المغربية تنزل لأول مرة بقاعدة عسكرية الإسرائيلية

0

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الأحد، عن هبوط طائرة عسكرية مغربية، لأول مرة في إسرائيل.
وأورد موقع “واللا” العبري، اليوم الأحد، بهذا الخصوص إنه في ظل الاستعدادات لتدريبات عسكرية دولية، سجل هبوط طائرة شحن عسكرية تابعة إلى القوات المغربية في قاعدة “حتسور” الإسرائيلية.
وكشف المصدر ذاته أن طائرة شحن عسكرية تابعة للقوات الجوية المغربية حطت في قاعدة “حتسور” الجوية، التابعة لسلاح الجو الإسرائيلي، وذلك قبل الشروع تدريبات عسكرية دولية كبرى، ستعقد، خلال الأسبوع الجاري، في إسرائيل.
من جهتها ، وحسب الصحيفة ذاتها، فإن المتحدث رفض باسم الجيش الإسرائيلي الكشف عما إذا كان هبوط الطائرة المغربية، مرتبطا بالتمرين العسكري الدولي، أو ما إذا كان جنود الجيش المغربي سيشاركون في المناورة المذكورة.
وأشار الموقع نفسه إلى أنه وثق هبوط الطائرة المغربية، صباح اليوم، على مواقع تتبع الطائرات على الأنترنت، مؤكدا أن هذه هي المرة الأولى، التي تهبط فيها طائرة عسكرية مغربية في إسرائيل.
وهذه المرة الأولى، التي يتم فيها الحديث عن وصول طيران عسكري مغربي لإسرائيل، في الوقت الذي سبق فيه الحديث عن تسيير أولى الرحلات الجوية التجارية بين المغرب، وسرائيل، في 25 من يوليوز الجاري، وستسيرها شركة “إلعال”، حيث ستربط بين مطاري بن غوريون في تل أبيب، ومحمد الخامس بالدار البيضاء، على أن تتم برمجة رحلات أخرى للشركة ذاتها، وباقي الفاعلين الجويين، والتي ستحط، أيضا، في مطار مراكش المنارة، وذلك برحلات لن تتعدى 5 ساعات.
يشار إلى أنه منذ الإعلان عن استعادة العلاقات المغربية الإسرائيلية، في شهر دجنبر الماضي، أكد المغرب عزمه فتح الباب أمام الرحلات الجوية القادمة من اسرائيل، لتسهيل عودة المغاربة المقيمين فيها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد