Ultimate magazine theme for WordPress.

أمريكا تعلن مقتل زعيم “داعش” في عملية نفذها رجال الكوماندوز

0

 

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أن العملية الخاصة التي نفذتها الولايات المتحدة الليلة الماضية في شمال غربي سوريا توجت بتصفية زعيم تنظيم “داعش” أبو إبراهيم الهاشمي القرشي.

وقال بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقع الإلكتروني: “بتوجيهات صادرة عني، نفذت القوات العسكرية الأمريكية في شمال غرب سوريا بنجاح عملية لمكافحة الإرهاب لحماية الشعب الأمريكي وحلفائنا ولجعل العالم مكانا أكثر أمانا”.

وأعلن أنه “بفضل مهارة وشجاعة قواتنا المسلحة، تم إقصاء أبو إبراهيم الهاشمي القريشي، زعيم داعش، من ساحة المعركة”، مؤكدا عدم سقوط أي ضحايا أمريكيين في العملية.

هذا وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاجون)، إن قوات العمليات الخاصة الأميركية تحت إدارة القيادة المركزية نفّذت مهمة لمكافحة الإرهاب شمال غربي سوريا، الخميس.

بدورها نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول أميركي قوله إن زعيم تنظيم “داعش” أبو ابراهيم الهاشمي القريشي، الذي أعلنت واشنطن القضاء عليه في سوريا، “فجّر نفسه خلال العملية الأميركية”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مسؤول كبير في الإدارة الأميركية، أن “زعيم داعش فجّر قنبلة قتلته مع أفراد من أسرته عند بدء العملية الأميركية”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد