Ultimate magazine theme for WordPress.

معجزة..العثور على أحياء بعد مرور 13 يوما على الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا

0

 

تجاوزت حصيلة الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا، 46 ألف قتيل وعشرات الآلاف من المصابين، فيما تم العثور على ناجين جدد في تركيا بعد مرور 13 يوما من الكارثة.

وأعلنت هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، أن عدد القتلى في تركيا 40 ألفًا و642 شخصًا، في حين وصل عددهم في سوريا إلى 5932، إثر انتشال المزيد من الجثث من تحت أنقاض المباني المدمرة.

وأعلنت فرق الإنقاذ التركية، اليوم السبت، إنقاذ شخصين من تحت أنقاض مبنى منهار في مدينة هاتاي جنوب تركيا، بعد 13 يوما على وقوع الزلزال، فيما تتواصل عمليات البحث والإنقاذ في عدد من المناطق، في حين انتهت في أماكن أخرى.

ويوم الخميس الماضي، أطلقت الأمم المتحدة نداء لجمع مليار دولار، لمساعدة أكثر من 5 ملايين شخص من متضرري الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا مؤخرا.

وفي الوقت الذي تتواصل جهود الإغاثة بالمناطق المنكوبة جراء الزلزال المزدوج جنوب تركيا، أعلن وزير العدل التركي بكر بوزداغ أن 255 من المقاولين يخضعون للتحقيق بشأن مخالفات البناء في تلك المناطق، مؤكدا أنه ستتم محاسبة المخالفين.

وضرب زلزال جنوبي تركيا وشمالي سوريا، فجر الإثنين 6 فبراير الجاري، بلغت قوته 7.7 درجات، أعقبه آخر بعد ساعات بقوة 7.6 درجات ومئات الهزات الارتدادية العنيفة، مما خلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات في البلدين.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد