Ultimate magazine theme for WordPress.

“الجبهة الاجتماعية المغربية” تدعو المواطنيين للخروج احتجاجا على الغلاء و القمع

0

 

دعت “الجبهة الاجتماعية المغربية” إلى تنظيم وقفات احتجاجية في مختلف المناطق يوم الثلاثاء 20 يونيو وفاء للشهداء وضد الغلاء والقمع والاعتقال السياسي والقهر الاجتماعي.

وقالت الجبهة في بيان لها، إنه يوم الثلاثاء 20 يونيو 2023 تحل الذكرى 42 لانتفاضة 20 يونيو بالدار البيضاء، التي شكلت الزيادات في أسعار المواد الغذائية الأساسية شرارتها المباشرة، وشاركت فيها الجماهير الكادحة في الأحياء الشعبية، ووجهت بالرصاص وخلفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمعتقلين والمطرودين من العمل، وهي جرائم سياسية تندرج ضمن الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان غير قابلة للتقادم مهما طال الزمن.

 

وأضافت أن هذه الذكرى تخلد في ظل أجواء سمتها الغلاء الفاحش في كل المواد الغذائية وفي المحروقات، وتفاقم القمع وخاصة الاعتقال السياسي والحرمان من القاعات العمومية، ومن التظاهر ورفض تسليم وصولات الإيداع القانوني، وسيادة أشكال متنوعة وواسعة من القهر الاجتماعي، أجهزت على أهم المكتسبات الاجتماعية والديمقراطية التي انتزعها الشعب المغربي بتضحيات مريرة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد