Ultimate magazine theme for WordPress.

خبراء بيئيين يحذرون سكان المدن الساحلية من خطر حصول “تسونامي”

0

 

بعد الفيضانات القوية التي اجتاحت مدينة درنة الليبية وخلفت آلاف القتلى والمفقودين، تم التأكيد على أن الفيضانات تشكل واحدة من التحديات الرئيسية التي تواجه العالم.

وفي هذا السياق، أورد موقع “سكاي نيوز عربية“ نقلا عن خبراء بيئيين أن خطر الفيضانات أصبح متزايدا، خصوصا في ظل تغيرات المناخ، وأن هذا التصاعد المقلق في معدلات الفيضانات سيمثل تحديًا كبيرًا للمدن الساحلية حول العالم.

وحسب ذات المصدر، فإن دراسة أمريكية تحدثت عن هذا الموضوع وأجابت عن الإشكاليات المتعلقة به، حيث أشارت إلى توقع ارتفاع كبير في معدل تشكل الفيضانات الكبرى في المستقبل القريب.

ويشير الموقع إلى أن الدراسة استخدمت بيانات أكثر من 300 مقياس للمد والجزر حول العالم، لتقدير مستويات سطح البحر المتوقعة في المستقبل، كما تمت مراعاة توقعات ارتفاع متوسط درجات الحرارة العالمية وتأثيرها على مستوى سطح البحر.

ووفقا للدراسة، فإن سكان المدن الساحلية حول العالم سيكونون عرضة لمخاطر أكبر بشكل كبير، ما يفرض ضرورة الاهتمام الهندسي والمعماري بتخطيط المدن أو إجراء تعديلات على المناطق الساحلية منها.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد