Ultimate magazine theme for WordPress.

السلطات تشرف على عملية استبدال الخيام العادية بأخرى مقاومة للبرد بمنطقة سكورة

0

 

في إطار الإجراءات الاحترازية للتخفيف من تداعيات موجة البرد والتساقطات الثلجية بالمناطق المتضررة من الزلزال، أشرفت السلطات المختصة بعمالة إقليم ورزازات على عملية استبدال خيام الإيواء العادية بخيام مقاومة للبرد وغير المسربة للمياه بقيادة سكورة، وذلك
وتندرج هذه المبادرات الميدانية في إطار الجهود الجماعية من أجل تأمين ظروف عيش ساكنة المنطقة، التي تعرف انخفاضا حادا في درجة الحرارة تزامنا مع هذه الفترة من السنة.

وتجدر الإشارة إلى أن رئيس الحكومة ترأس، يوم الأربعاء المنصرم بالرباط، الاجتماع السادس للجنة البين وزارية المكلفة ببرنامج إعادة البناء والتأهيل العام للمناطق المتضررة من زلزال الحوز، حيث تم الوقوف على مدى تقدم تنزيل هذا البرنامج تنفيذا للتعليمات الملكية السامية.
وتطرقت اللجنة خلال هذا الاجتماع، إلى آليات تقديم الدعم الخاص بإعادة بناء المنازل التي هدمت بشكل كلي أو جزئي ‏‏للأسر المتضررة التي حددت لائحتها، وذلك عبر 4 ‏دفعات ابتداء من فاتح نونبر المقبل، حيث سيتم صرف 20.000 درهم ابتداء من ‏هذا التاريخ كمبلغ للدفعة الأولى.

لدى فإن الأسر مدعوة ‏ابتداء من ‏فاتح نونبر إلى إيداع ملفاتها المتعلقة بالترخيص لإعادة البناء لدى الجماعات المحلية التي تنتمي إليها، بحيث ستقدم لها ‏مواكبة ‏تقنية عبر توفير تصاميم نموذجية تراعي خصوصية ومعايير المنطقة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد