Ultimate magazine theme for WordPress.

العدل والاحسان تدعو إلى النزول إلى الشارع للاحتجاج تضامنا مع فلسطين

0

 

 

دعت جماعة العدل والإحسان بالدار البيضاء للاحتجاج في المسيرة الشعبية التي ستنظمها “الجبهة المغربية لدعم فلسطين ومناهضة التطبيع” يوم الأحد المقبل 26 نوفمبر.

وأشارت الجماعة في بلاغ لها، إلى أن هذه الاحتجاجات، تأتي “للتضامن مع سكان غزة الأبية وكل فلسطين الحبيبة، وللتنديد بالمجازر الوحشية الهمجية المرتكبة في حقهم من قبل الكيان الصهيوني وبدعم أمريكي وغربي والمطالبة بإسقاط اتفاقيات التطبيع مع الكيان المجرم”.

وأعلنت “حكومة غزة”، مساء الثلاثاء، ارتفاع عدد القتلى في الحرب الإسرائيلية على القطاع إلى أكثر من 14 ألفا و128، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، في بيان: “بلغ عدد القتلى أكثر من 14128، بينهم أكثر من 5840 طفلا، و3920 امرأة”.

فيما أعلنت دولة قطر، فجر الأربعاء، التوصل لاتفاق هدنة إنسانية في غزة بين إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”.

وقالت الخارجية القطرية في بيان، “تعلن دولة قطر نجاح جهود الوساطة المشتركة مع مصر والولايات المتحدة بين اسرائيل وحركة حماس والتي أسفرت عن التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية سيتم الاعلان عن توقيت بدءها خلال 24 ساعة وتستمر 4 أيام قابلة للتمديد”.

ويشمل الاتفاق، وفق البيان، تبادل 50 من الأسرى من النساء المدنيات والأطفال في قطاع غزة في المرحلة الأولى مقابل إطلاق سراح عدد من النساء والأطفال الفلسطينيين المحتجزين في السجون الاسرائيلية على أن يتم زيادة أعداد المفرج عنهم في مراحل لاحقة من تطبيق الاتفاق.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد