Ultimate magazine theme for WordPress.

يوسف العمراني يقدم أوراق اعتماده سفيرا للمملكة المغربية للرئيس الأمريكي جو بايدن

0

 

استقبل الرئيس الأمريكي جو بايدن، بالبيت الأبيض، يوسف العمراني، الذي قدم له أوراق اعتماده سفيرا للملك محمد السادس لدى الولايات المتحدة الأمريكية.

عقب هذا الاستقبال، أعرب العمراني عن التزامه بالعمل وفقا للتوجيهات السامية للعاهل المغربي، من أجل تعميق التحالف التاريخي والاستراتيجي الذي يربط بين المملكة والولايات المتحدة.

وشغل العمراني، الذي عيّنه الملك محمد السادس يوم 19 أكتوبر 2023 سفيرا للمغرب لدى الولايات المتحدة الأمريكية، منصب مكلف بمهمة بالديوان الملكي منذ أكتوبر 2013، قبل أن يعيّنه العاهل المغربي في يونيو 2019 سفيرا لدى جمهورية جنوب إفريقيا وجمهورية بوتسوانا وجمهورية مالاوي ومملكة إسواتيني.

كما شغل في سنة 2011 منصب الأمين العام للاتحاد من أجل المتوسط، قبل أن يتم تعيينه في يناير 2012 وزيرا منتدبا للشؤون الخارجية والتعاون.

وسبق للعمراني أن شغل مناصب دبلوماسية عديدة؛ منها منصب القنصل العام للمغرب ببرشلونة، وسفير مفوض فوق العادة للملك لدى المكسيك وغواتيمالا والسلفادور وهندوراس وكوستاريكا ونيكاراغوا وبليز سنة 2001، وسفير المغرب لدى الشيلي في نونبر 1999.

وفي سنة 1996، شغل أيضا منصب سفير الرباط في كولومبيا والإكوادور وبنما.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد