Ultimate magazine theme for WordPress.

بنكيران يدعو السلطات إلى التعامل مع بائعي “الماحيا” كإرهبيين

0

 

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، السلطات إلى التعامل مع مروجي الخمور الفاسدة مثل “الإرهابيين”، مطالبا بتشديد العقوبات في حق المتورطين في فاجعة “الماحيا” بسيدي علال التازي وملمحا إلى تنفيذ عقوبة الإعدام.

وقال بنكيران، في بث على صفحته الرسمية على فايسبوك، مساء أمس الأربعاء، “إن مسؤولية الحكومة تبقى كاملة في هذا الموضوع، من أجل مواجهة مروجي هذا النوع من الخمور”، مضيفا “أن مكافحتهم هي مسؤولية جماعية… ليس لنا مصلحة في أي نوع من الخمور، فبالأحرى بخمر لا تذهب فقط بالعقل والمال والصحة، بل تذهب بالأرواح”.

 

وأكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن ما حدث في سيدي علال التازي “نوع من أنواع الإرهاب في شكل مواد سائلة”، مطالبة “بمحاربة ترويج هذه المشروبات القاتلة بنفس الطريقة التي تقاوم بواسطتها الأجهزة الأمنية تهديدات الإرهاب”.

وشدد بنكيران، على أن “العقاب يجب أن تكون له نتيجة زجرية تنهي هذا الوباء”، مستغربا “استمرار وقوع مثل هذه الفواجع قائلا “كيف يُتهاون بالنسبة إلينا كدولة في أمر يهدد حياة ليس فرد وليس فردين وليس 3 أفراد ولكنه يهدد حياة العشرات أو ربما المئات”.

وتابع بنكيران “أنه لا يتكلم عن الخمر كشيء حرمه الله وأنه ليس بصدد موعظة، لكننا كدولة على الأقل هؤلاء الناس الذين يخلطون ويقدمون للناس مواد سامة قاتلة تؤدي إلى قتل هذا العدد الكبير من الناس يجب على الدولة ومؤسساتها تجتمع وتعيد تحليل الوضع وتغير القوانين الزجرية التي تمنع وقوع مثل هته المصائب، بحيث لا يبقى هذا في المستقبل”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد