خوفا من الاختطاف..بريطانيا تُحذر مواطنيها من مخاطر السفر إلى الجزائر

 

 

قامت الحكومة البريطانية، اليوم الإثنين، بتوجيه تحذير سفر جديد لمواطنيها المتوجهين إلى الجزائر، وذلك بناء على معلومات عن إنذار أمني أمريكي يحذر من زيادة خطر اختطاف مواطنين غربيين بالقرب من المخيمات في منطقة تندوف، تزامنا مع ماراثون مخطط له في 28 فبراير 2024.

ودعت الحكومة البريطانية المواطنين إلى أنه يجب مراجعة قسم “متطلبات الدخول” قبل السفر للتعرف على قيود ومتطلبات الدخول الحالية في الجزائر.

وحسب ذات المصدر فإنه “من المرجح أن يحاول الإرهابيون تنفيذ هجمات في الجزائر، بما في ذلك عمليات الاختطاف، حيث أنه في 15 فبراير الجاري، أصدرت سفارة الولايات المتحدة تنبيهًا أمنيًا يحذر من تزايد خطر اختطاف مواطنين غربيين في منطقة تندوف قبل ماراثون الصحراء المقرر انعقاده في 28 فبراير، وقد ركزت الهجمات الإرهابية على الدولة الجزائرية، لكن الهجمات يمكن أن تكون عشوائية وتشمل أجانب”.

وأوضحت الحكومة البريطانية أن “هناك أيضا خطر قيام الجهات الفاعلة المنفردة باستهداف الأجانب، وينبغي توخي الحذر في جميع الأوقات واتخاذ احتياطات أمنية إضافية، خاصة في المناطق الحدودية الجنوبية والليبية والتونسية؛ المناطق الريفية والجبلية في الشمال؛ والصحراء”.

وحذرت المواطنين، من أنه عند التنقل في الجزائر العاصمة والمدن الرئيسية الأخرى، يجب تجنب المناطق التي لا يعرفونها، خاصة بعد حلول الظلام، وعند السفر في المناطق الريفية وفي الليل، يُنصح بالسفر مع مرشد أو رفيق حسن السمعة، كما يجب تجنب السفر برا ليلا خارج المدن الكبرى والطرق السريعة.

اختطافالجزائربريطانياتحذيرمتطلبات الدخولمخاطر السفر إلى الجزائر
تعليقات (0)
أضف تعليق