ليديك تواصل أشغال تهيئة شوارع الدار البيضاء

تواصل شركة “ليديك” الفرنسية أشغال تقوية البنيات التحتية بشوارع الدار البيضاء، إذ أنه في إطار مشروع تشرف عليه مقاطعة المعاريف لتهيئة

 

تواصل شركة “ليديك” الفرنسية أشغال تقوية البنيات التحتية بشوارع الدار البيضاء، إذ أنه في إطار مشروع تشرف عليه مقاطعة المعاريف لتهيئة شارع 9 أبريل، أنجزت “ليدك” الدراسات المتعلقة بالشبكات المتواجدة بهذه المنطقة (الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية). و على ضوء هذه الدراسات، تقوم الشركة بتجديد شبكة الإنارة العمومية وفقا لتوصيات المخطط المديري للإنارة، و استباقا لمشاريع البنيات التحتية المتوقعة في برنامج استثمارات ليدك قبل إتمام أشغال التهيئة.

و وفق ما كشفته الشركة الفرنسية في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، فإن تكلفة هذه الأشغال التي تنجزها ليدك على مستوى شارع 9 أبريل استثمارا تبلغ 5,7 مليون درهم بدون احتساب الضرائب، مع الإشارة إلى أن مدة الأشغال تستغرق 3 أشهر و نصف.

هكذا، و بتنسيق مع الجماعة الحضرية للدار البيضاء و مقاطعة المعاريف، عبأت ليدك فرقها لإتمام هذه العملية في أفضل الآجال، حيث قامت بإنجاز الدراسات الضرورية لتجديد / تقوية الشبكات المعنية بهذا المشروع الخاص بتهيئة شارع 9 أبريل (الماء الشروب، التطهير السائل، الكهرباء و الإنارة العمومية). و قد انطلقت ليدك بأشغال إنجاز جميع عمليات الشبكات في الوقت ذاته ابتداء من يوم الأربعاء 5 يناير 2022، و ذلك لتقليص مدة تدخلاتها في إطار هذا المشروع، و أيضا لتخفيف تأثير الأشغال على حركة السير بهذه المناطق.

و حسب المصدر ذاته، تشمل تدخلات ليدك في إطار هذا المشروع تمديد شبكة الماء الشروب على طول 500 متر، تمديد شبكة التطهير السائل على طول 250 متر، إنجاز 400 متر طولي من الأنابيب المخصصة لكهرباء الجهد العالي جدا و تجديد شبكة الإنارة العمومية طبقا للمخطط المديري لتهيئة الإنارة