Ultimate magazine theme for WordPress.

“دراسة مخيفة” عن مستقبل لاعبي كرة القدم

0

ينظر الكثيرون بعين الحسد إلى لاعبي كرة القدم المحترفين، فهم يؤدون مهنة يحبونها ويجمعون الكثير من المال، لكن ربما يغير هؤلاء وجهات نظرهم بعد دراسة حديثة أجريت في إسكتلندا.

فقد كشفت الدراسة التي أجرتها جامعة غلاسكو ونشرت الاثنين، أن لاعبي كرة القدم أكثر عرضة للوفاة بالأمراض العصبية التي تصيب الرأس بمقدار 3 أضعاف ونصف من بقية الناس.

وصدر التقرير بتكليف من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة لاعبي كرة القدم المحترفين، لتقييم السجلات الطبية لـ7676 لاعبا شاركوا احترافيا في اسكتلندا بين عامي 1900 و1976.

وتمت مطابقة سجلات اللاعبين مع أكثر من 23 ألف شخص من عموم السكان، في الدراسة التي ترأسها استشاري الأمراض العصبية الدكتور ويلي ستيوارت من جامعة غلاسكو.

وأشارت النتائج التي توصل إليها ستيوارت إلى أن “مخاطر الإصابة بمرض ألزهايمر ازدادت 5 أضعاف، و4 أضعاف في مرض الخلايا العصبية الحركية، وضعفين في مرض الشلل الرعاش لدى لاعبي كرة القدم المحترفين السابقين”.

وأظهرت الدراسة أنه “رغم أن لاعبي كرة القدم كانوا أكثر عرضة للوفاة بسبب الأمراض العصبية، فإنهم أقل عرضة للموت بسبب أمراض شائعة أخرى، مثل أمراض القلب وبعض أنواع السرطان، بما في ذلك سرطان الرئة”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد