Ultimate magazine theme for WordPress.

“الفيفا” تصدم حمد لله بتجريده من جائزة أحسن هداف لسنة 2019

0

تفاجأ محبو مهاجم فريق النصر السعودي، المغربي عبد الرزاق حمد لله، بقرار الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصائيات التابع لجهاز “الفيفا”، القاضي بتجريد الدولي المغربي المعتزل من جائزة غلوب سكور، حيث تحول لقب هداف العالم لسنة 2019، من حمد الله إلى الدولي البولوني ليفاندوفسكي نجم بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم.

وأعلن الإتحاد الدولي للتأريخ والإحصائيات، بأن ليفاندوفسكي هو الهداف العالمي الفعلي للسنة الماضية، وليس عبد الرزاق حمد الله، الهداف التاريخي للنصر السعودي، كما تم الكشف عنه قبل 4 أيام.وبرر الإتحاد تصنيفه بأنه يحتسب نقطة واحدة لكل هدف محلي، بالإضافة إلى نقطتين لكل هدف دولي، مما جعل ليفاندوفسكي يتفوق على حمد الله، حيث سجل البولندي 38 هدفا محليا و16 هدفا دوليا، عكس إبن أولمبيك آسفي، الذي سجل 53 هدفا محليا “الدوري والكأس” مع 4 أهداف دولية.

وجاء التصنيف النهائي على النحو التالي: ليفاندوفسكي في المركز الأول برصيد 70 نقطة، ثم ليونيل ميسي ثانيا بـ 63 نقطة، وبعده حمد الله في المركز الثالث برصيد 61 نقطة، يليه كريستيانو رونالدو ورحيم ستيرلينغ في المركزين الرابع والخامس.

يشار إلا أن حمد الله كان قد غادر قبل انطلاقة كأس إفريقيا بمصر، معسكر المنتخب بمراكش بسبب بعض المشاكل مع اللاعبين، وأعلن قبل شهرين إعتزاله اللعب دوليا مع “الأسود”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد