Ultimate magazine theme for WordPress.

المغرب البلد العربي الوحيد الذي يتوفر على سلاح الذي قتل سليماني

0

كشفت وكالة “إيفي” الإسبانية، أن المغرب البلد الوحيد عربيا وافريقيا الذي يتوفر على الطائرة بدون طيار التي استعملت في عملية قتل قائد فيلق القدس الإيراني قاسم سليماني.

وأفادت الوكالة، أن البلدان التي تتوفر على هذا الطراز من الطائرات هي إيطاليا وتركيا والمغرب والمملكة المتحدة وفرنسا وإسبانيا وهولندا، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الأمريكية تتوفر على 93 نموذجا منها.

هذا ووفقا لسلاح الجو الأميركي، فتعتبر MQ-9 Reaper طائرة مسلحة متعددة المهام ومتوسطة الارتفاع ذات قدرة على التحليق لفترة طويلة.

الطائرة المسيرة قادرة على الطيران مسافة 1150 ميلا وعلى ارتفاع يصل إلى 50 ألف قدم، ومصممة لتوجيه ضربات هجومية عن بعد، ولها ميزات تمكنها من ضرب أهدافها بدقة متناهية، ومن أهم هذه الميزات قدرتها على المناورة والحومان لفترة طويلة، كما تتسم بأجهزة استشعار حساسة، ومقصورة اتصال متعددة الأوضاع، فضلا عن أسلحتها الدقيقة.

MQ-9 Reaper التي يبلغ وزنها 4900 رطل، أيضا قادرة على القيام بمهام المراقبة والاستطلاع، والمساعدة في مهام البحث والإنقاذ والسماح للقوات الأميركية “بالقيام بعمليات حرب غير نظامية”، وفقا للقوات الجوية الأميركية.

و يتم تشغيل الطائرة المسيرة عن بعد بواسطة طيار ومشغل استشعار، وتكلف الواحدة منها نحو 16 مليون دولار، واعتبارا من سبتمبر 2015، كان لدى القوات الجوية 93 طائرة من طراز MQ-9 Reaper في ترسانتها.

ومن أهم سمات هذه الطائرة أنها منخفضة الصوت، وتعتبر دليلا على التقدم الكبير المحرز في مجال الطائرات التي يتم التحكم بها عن بُعد في سلاح الجو الأميركي.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد