Ultimate magazine theme for WordPress.

ماكرون يعيين جان كاستيكس رئيسا لوزراء فرنسا خلفا لإدوار فيليب

0

عين الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الجمعة، جان كاستيكس رئيسا للوزراء خلفا لإدوارد فيليب، الذي تقدم بوقت سابق من اليوم بإستقالته.

وقال قصر الاليزيه في بيان قصير إن “كاستيكس سيكلف بتشكيل الحكومة المقبلة. ويحل محل إدوارد فيليب”.

وأفادت وسائل إعلام فرنسية، “أنه يمكن القول إنه هناك محطتين أساسيتين في مسار رئيس الوزراء المكلف. تتعلق الأولى بتجربته السياسية على المستوى المحلي والإقليمي من خلال عمله كرئيس لبلدية برادس الواقعة في جنوب فرنسا غير بعيدة عن الحدود الإسبانية وكمستشار إقليمي في المنطقة”.

أما تجربته السياسية فقد اكتسبها أساساً من انتماءه إلى اليمين التقليدي وعبر مهامه كنائب لأمين عام الرئاسة الفرنسية في عهد الرئيس الأسبق نيكولا ساركوزي وذلك خلال الفترة الممتدة من 2011 إلى 2012.

وحسب الإعلام الفرنسي، “فإن الرسالة التي يريد الرئيس ماكرون إيصالها من خلال هذا التعيين فهي أنه يدرك تماماً دروس أزمات السنوات الثلاثة الأولى من مدته الرئاسية والتي أظهرت أن سكان الأقاليم والمناطق الداخلية الفرنسية يشعرون أنهم مهمشون وأن الرئيس لم يغير سياسة سابقيه التي كانت تقوم على مركزية السلطة”.

وكان ماكرون أعلن قبيل استقالة فيليب أنه ينوي رسم “مسار جديد مع فريق جديد”.

ودعا ماكرون الفرنسيين إلى الاستعداد لعودة اقتصادية “صعبة للغاية”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد