Ultimate magazine theme for WordPress.

سكان الدارالبيضاء غاضبون من استمرار إغلاق الحمامات التقليدية

0

 

خرجت العشرات من العاملات بالحمامات التقليدية بالدار البيضاء،في وقفة احتجاجية جديدة، بعدما أصبح التشرد يتهددهن، جراء إغلاق مقرات عملهن.

وأكدت عدد من “كسلات” المتضررات، إن التشرد يتهدد عدد منهن، حيث أصبحن غير قادرات على أداء الواجبات الشهرية للكراء، وتدبير مستلزمات الحد الأدنى، من العيش لذويهن.

وكشفت العاملات بالحمامات التقليدية، ضمن الوقفة الإحتجاجية التي أجريت اليوم الخميس، أن الحمام هو الفضاء الوحيد، الذي يتوفر على الوقاية، مبرزات أنه لايعقل أن جل القطاعات الاقتصادية من بينها المقاهي التي تعج بالمواطنين تشتغل بشكل عادي والحمامات مازالت منذ تفشي الوباء في المملكة مغلقة.

وشددت المحتجات، أنه يجب وضع حل عاجل يضمن للعاملات بالحمامات التقليدية، القوت اليومي عبر تقديم دعم خاص لهم مع إعادة فتح مقرات عملهن في أقرب وقت ممكن.

وفي السياق ذاته، دعا العديد من البيضاويين في تدوينات متفرقة، على صفحات موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، السلطات بضرورة فتح الحمامات، خصوصا المتواجدة في الأحياء الشعبية.

وأبرز رواد الفضاء الأزرق أن عددا من العائلات تعاني حاليا، بكون أنه ليست لديهم القدرة المالية لتجهيز حمامات منزلية، مشددين على ضرورة فتح الحمامات المتواجدة بأحيائهم السكنية، من أجل التخلص من عبء أوساخهم التي لازمتهم، منذ اتخاد قرار الإغلاق كإجراء وقائي للحد من تفشي الفيروس في العاصمة الإقتصادية.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد