Ultimate magazine theme for WordPress.

اعتقال تلميذ بفاس بتهمة مهاجمة الثانوية التي يدرس فيها

0

 

أمر قاضي الأحداث بابتدائية فاس، بإيداع تلميذ عمره 16 سنة، جناح الأحداث بسجن بوركايز في انتظار جلسة قادمة للتحقيق معه بخصوص المنسوب إليه بعدما اعتقل لتسلحه بسكين ومهاجمته زملائه في ثانوية بمنطقة زواغة، بسبب التنمر الذي تعرض إليه بعد جرح جانح وجهه.

وأخر القاضي المحال عليه أمس من طرف النيابة العامة، إلى 17 مارس الجاري، التحقيق مع التلميذ بتهم “حمل السلاح دون مبرر مشروع والتهديد وإهانة موظفين أثناء وبسبب قيامهم بعملهم والرشق بالحجارة والضرب والجرح بالسلاح” بناء على شكاية من إدارة المؤسسة والمديرية.

وتعرض التلميذ إلى اعتداء بالسلاح الأبيض من طرف جانح اقتحم محلا للإنترنيت وهاجمه، ما أدى لإصابته بجروح غائر في وجهه تسبب له مشاكل مع زملائه الذين كانوا يستهزؤون به ويسخرون من ضعفه وعدم قدرته على الرد على المعتدي، قبل أن يتسلح بسكين ويهاجم الثانوية حيث يدرس.

وأغضب سلوك التلميذ زملاءه وأطرا تربوية وإدارية ونقابة قطاعية أصدرت بيانا تضامنت فيه معهم وطالبت بتوفير الحماية اللازمة لرجال ونساء التعليم، فيما تحاول فعاليات جمعوية جبر خاطرهم بالاعتذار نيابة عن التلميذ مراعاة للظروف النفسية التي يوجد عليها بسبب التنمر.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد