Ultimate magazine theme for WordPress.

بوتين يشكر المغرب على موقفه من الحرب الروسية الأوكرانية

0

 

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره للمغرب على موقف الرباط منذ اندلاع الصراع في أوكرانيا وخاصة بعد غياب المغرب خلال تصويت الأمم المتحدة على قرار بشأن الوضع في 2 مارس الماضي.

وبحسب موقع مغرب انتلجنس فقد نقل الرئيس الروسي رسالة الشكر هذه للسلطات المغربية عبر القنوات الدبلوماسية. رسالة لم تتم صياغتها رسميا ، لا من قبل موسكو ولا من قبل الرباط.

واعتمدت الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارًا في 2 مارس بشأن الوضع بين أوكرانيا والاتحاد الروسي. قررت المملكة المغربية عدم المشاركة في التصويت على هذا القرار.

“لا يمكن تفسير عدم مشاركة المغرب فيما يتعلق بموقفه المبدئي فيما يتعلق بالوضع بين الاتحاد الروسي وأوكرانيا ، كما تم التأكيد عليه مجددًا في البيان الصحفي الصادر عن وزارة الشؤون الخارجية بتاريخ 26 فبراير 2022. وبالفعل ، فإن مملكة المغرب ويواصل المغرب بقلق وقلق متابعة تطور الوضع بين أوكرانيا وروسيا الاتحادية ”، أوضحت الدبلوماسية المغربية.

يأسف للتصعيد العسكري الذي أسفر للأسف حتى الآن عن سقوط مئات القتلى والآلاف من الجرحى وتسبب في معاناة إنسانية من الجانبين ، خاصة وأن هذه الحالة أثرت على جميع السكان والدول في المنطقة وخارجها ، “يضيف المصدر نفسه.

وقد تبنت عشر دول أخرى الموقف نفسه للمغرب.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد