Ultimate magazine theme for WordPress.

ماكرون يخسر معركة النيجر..فرنسا تسحب سفيرها و قواتها من العاصمة نيامي

0

 

أعلن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون مساء الاحد أن السفير الفرنسي في النيجر سيعود “في الساعات المقبلة” إلى فرنسا وأن القوات الفرنسية ستغادر هذا البلد بحلول نهاية العام، وذلك إثر مواجهة مع المجلس العسكري النيجري استمرت شهرين.
وقال ماكرون في مقابلة متلفزة إن “فرنسا قررت أعادة سفيرها” من النيجر بعدما رفضت باريس هذا الأمر، و”سنضع حدا لتعاوننا العسكري مع النيجر”، موضحا أن الجنود الفرنسيين ال1500 سيغادرون “في الأسابيع والأشهر المقبلة” على أن يتم الانسحاب الكامل “بحلول نهاية العام”.

واستسلم الرئيس الفرنسي أخيرا واعن عن ترحيل سفيره من النيجر وسحب القوات الفرنسية قبل نهاية العام الجاري..
وكانت وزارة الخارجية التابعة للمجلس العسكري في النيجر اعلنت أنها أصدرت تعليمات للشرطة بترحيل السفير الفرنسي وعائلته من البلاد، وفي حين أقرت بوركينا فاسو إرسال قوات دعما لسلطات نيامي، يبحث وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فرض عقوبات على قادة الانقلاب الذي أطاح الشهر الماضي بالرئيس محمد بازوم. وقالت وزارة الخارجية النيجرية إنها ألغت الصفة الدبلوماسية للسفير الفرنسي سيلفان إيت ولعائلته.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد