Ultimate magazine theme for WordPress.

المغاربة غاضبون من فيديو “البحث عن فارس أحلام” بطريقة غريبة

0

 

 

حالة استنكار أثارتها النسخة المغربية من “blind dating” أو ما يعرف بـبرنامج “المواعدة العمياء”، التي يعتمد على فكرة العثور على “فارس الأحلام” من خلال لقاء شخصين لا يعرفان بعضهما، وهو ما أثار جدلا واسعا منذ عرض أولى حلقاته على منصة “يوتيوب”.

البرنامج أثار صدمة كبيرة وسط نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب فكرته التي تتمحور حول طرح إحدى الفتيات مجموعة من الأسئلة على الشباب المشاركين في المسابقة دون الكشف عن هويتهم، حيث تقرر في نهاية البرنامج مواعدة واحد منهم، الأمر الذي اعتبره العديد من النشطاء أنه لا يتماشى مع مبادئ وقيم المغاربة.

وبدوره دخل الإعلامي صامد غيلان على الجدل الذي أثاره البرنامج، مستنكرا فكرته وطريقة حديث الفتاة مع المشاركين في المسابقة، مشددا على أنه من العار تشجيع ودعم مثل هذه الأفكار التي يروج لها “blind dating”، داعيا الأسر المغربية إلى ضرورة مراقبة أبناءهم والحرص على تربيتهم، تفاديا للوقوع في مثل هذه التصرفات المسيئة لصورة المغاربة.

وشن عشرات المغاربة حملة الكترونية على البرنامج، مطالبين بضرورة وقف بثه على المنصة الالكترونية ومحاسبة كل من يروج له، بدعوى أن المسابقة أساءت للمغاربة وفكرتها تشجع على العلاقات غير الشرعية، حيث جاء في أحد التعاليق المرافقة للفيديو :”نتمنى من السلطات تحبس هاد البرنامج قبل ما ينتشر”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد