Ultimate magazine theme for WordPress.

“تزوجني بدون صداق” حملة مضللة تُروج داخل مواقع التواصل الاجتماعي المغرببة

0

 

 

أثار انتشار مزاعم مضللة، على موقع فيسبوك حول حملة تحت شعار “تزوجني بدون مهر” في مدينة فاس جدلاً واسعا، إذ تبين أن هذه المزاعم غير صحيحة ولا أساس لها في الواقع.

صفحات مغربية وناشطات أطلقن هذه الادعاءات وروجن لصور ملتقطة في تونس قبل سنوات، مما أدى إلى انتشارها بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي مثل
وتتضمن هذه المنشورات صورتين، إحداهما تظهر نساء بزي “الحايك” التقليدي في المغرب، والأخرى تظهر سيدة تحمل لافتة بعبارة “تزوجني بدون صداق”، تم ترويج هذه الصور مع تعليق يزعم بإطلاق حملة في فاس، وتطوان، تحت هذا الشعار لتشجيع الشباب على الزواج بدون مهر، مستغلين الجدل المحيط بمناقشات مقترحات مدونة الأسرة في المغرب.

ومن خلال التحقق من المعلومات، تبين أن الصور المنشورة هي جزء من فعاليات احتفالات في تونس باليوم الوطني للمرأة، وتم تعديلها واستخدامها بطريقة مضللة لدعم ادعاءات غير صحيحة.
وتأتي هذه المزاعم الخاطئة في سياق مناقشات وجدل واسع على مواقع التواصل حول مقترحات مراجعة مدونة الأسرة في المغرب منذ سبتمبر الماضي، وتعكس توظيفا خطيرا للصور والمعلومات، لغرض التأثير على الرأي العام وتشويه الحقائق.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد