Ultimate magazine theme for WordPress.

بنك المغرب يكشف عن نسبة التضخم المرتقبة سنة 2019

0

يرتقب أن تبلغ نسبة التضخم بالمغرب برسم سنة 2019 ما متوسطه 0.3 في المائة، على أن تتسارع إلى 1ر1 في المائة في سنة 2020 1.4 في المائة في سنة 2021، حسب ما أفاد به بنك المغرب.

وأوضح بنك المغرب في بلاغ له، أن مجلس البنك الذي عقد اليوم الثلاثاء اجتماعه الفصلي الأخير برسم سنة 2019، سجل أن نسبة التضخم، التي بلغت 1.9 سنة 2018، قد عرفت تباطؤا قويا خلال الأشهر العشرة الأولى من سنة 2019، ارتباطا على الخصوص بتراجع أسعار المواد الغذائية.

وفي سياق آخر، قرر مجلس بنك المغرب، اليوم الثلاثاء، الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي المحدد في 25ر2 في المائة دون تغيير، وذلك عقب اجتماعه الفصلي الأخير برسم سنة 2019.

وأوضح بنك المغرب في بلاغ له، أن مجلس البنك تدارس، خلال هذا الاجتماع، التطورات الأخيرة التي ميزت الظرفية الاقتصادية وكذا التوقعات الماكرو اقتصادية التي أعدها البنك للفصول الثمانية المقبلة، مبرزا أنه “بناء على هذه التقييمات، لاسيما تلك الخاصة بالتوقعات على المدى المتوسط للتضخم والنمو والحسابات الخارجية والأوضاع النقدية والمالية العمومية، اعتبر المجلس أن المستوى الحالي لسعر الفائدة الرئيسي المحدد في 25ر2 في المائة لا يزال ملائما وقرر إبقاءه دون تغيير

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد