Ultimate magazine theme for WordPress.

بلجيكا تقرر إبقاء حدودها مغلقة في وجه القادمين من المغرب

0

قررت بلجيكا اليوم الاثنين 6 يوليوز، إبقاء حدودها مغلقة مع المملكة المغربية، لتنضاف بذلك لكل من إسبانيا وألمانيا وعدد من دول الاتحاد الأوروبي التي سبقت اتخاذ ذات القرار.

وأفادت العاصمة بروكسيل أنها ستبقي حدودها مغلقة أمام 15 دولة من ضمنها المغرب يعتبرها الاتحاد الأوروبي “آمنة” من فيروس “كورونا”.

وأعلن مجلس الأمن البلجيكي، اليوم الإثنين، أن الحدود البلجيكية ستظل مغلقة أمام المسافرين من خارج الاتحاد الأوروبي، للحفاظ على المكتسبات، وكذا للحد من انتشار وباء كورونا المستجد.

وحددت بلجيكا قائمة الدول التي يتعلق بها القرار، وهي الجزائر، وأستراليا، وكندا، وجورجيا، واليابان، والجبل الأسود، والمغرب، ونيوزيلندا، ورواندا، وصربيا، وكوريا الجنوبية، وتايلاند، وتونس وأوروغواي.

تجدر الإشارة إلى أن لجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الإسلامية والمغاربة المقيمين في الخارج بمجلس النواب، تعقد مساء السوم اجتماعا لمناقشة موضوع: “عملية العبور لهذه السنة في ظل الوضع الاستثنائي الذي يجتازه العالم وما يتطلب ذلك من إجراءات احترازية لضمان الأمن الصحي وتدابير مواكبة الشروط الملائمة لتوفير الظروف المناسبة لعملية مرحبا لهذه السنة”.

يذكر أن المغرب يواصل جهوده لإرجاع المغاربة العالقين بمجموعة من دول العالم، بسبب وباء كورونا المستجد، منذ فترة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد