Ultimate magazine theme for WordPress.

“ليديك” تواصل إنجاز المشاريع التحتية.. توسيع مركز التحويل الكهربائي عين حرودة

0

 

قامت ليدك سنة 2022 بإنجاز مجموعة من المشاريع الهيكلية الكبرى. و في مجال الكهرباء، أنجزت المقاولة مشروعا يتعلق بتوطيد و تأمين منشآت الشبكات الكهربائية بالدار البيضاء الكبرى.

هكذا، تم إنجاز أشغال زيادة القوة الكهربائية عبر توسيع مركز التحويل الكهربائي عين حرودة، و ذلك من خلال تزويده بمُحوِّل ثالث بقوة 225/20 كيلوفولط بقوة 80 ميغافولط أمبير.

و يهدف هذا المشروع الذي بلغ إجمالي كلفته الاستثمارية 9 ملايين درهم بدون احتساب الضرائب، إلى الاستجابة للطلب المتزايد على الكهرباء بالمنطقة.

و ستمكن هذه العملية من جهة، تأمين تزويد الكهرباء لمناطق عين حرودة، المحمدية، و من جهة أخرى، تعزيز التزود المتبادل بين مراكز التحويل الكهربائي عين حرودة، المحمدية و العيون.

و يتميز مركز التحويل الكهربائي عين حرودة باعتماده تكنولوجيا التصفيح الوقائي (GIS)225 كيلوفولط.

و تتيح هذه التكنولوجيا تخصيص مساحة صغيرة من أجل المنشأة و إمكانية احتواء تجهيزات 225كيلوفولط داخل البناية.

للإشارة، يتم إمداد هذا المركز حاليا بالكهرباء عبر خطين بقوة 225كيلوفولطمن المحطة الحرارية بالمحمدية و مركز التحويل العيون، و يتم تحويل الجهد من 225 إلى 20 كيلوفولط بواسطة محولين تبلغ قوة كل واحد منهما70ميغافولط أمبير، مع ضمان انطلاق الطاقة الكهربائية عبر 3 وحدات (rames) 20 كيلوفولط تشمل في المجموع 26 خطا لكهرباء الجهد المتوسط.

و يتوقع مشروع توسيع هذا المركز الخاص بالتحويل الكهربائي إضافة مُحوِّل ثالث تبلغ قوته 80 ميغافولط أمبير.و تشمل هذه الأشغال تكنولوجيا تصفيح المعدات بين قاطع الدارة الكهربائية 225 كيلوفولط و مبنى المُحوِّل الكهربائي، كما تستوجب أشغال الربط بكهرباء الجهد المتوسط و المنخفض و مراقبة التحكم الرقمي CCNللمُحوِّل الثالثT3.

جدير بالذكر أن جان باسكال داريي، مدير عام ليدك قام يومه الثلاثاء 7 مارس 2023 بزيارة تفقدية لمركز التحويل الكهربائي عين حرودة إلى جانب عدد من مسؤولي و مدراء الشركة، و ذلك للوقوف على تقدم أشغال عمليات توسيع المركز و تزويده بمعدات إضافية، كما اطلع على مختلف مرافق المركز الكهربائي من خلال الشروحات التي تم تقديمها بعين المكان و المعاينة الميدانية للتجهيزات و المعدات التي شملها مشروع توسيع مكز التحويل الكهربائي عين حرودة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد