Ultimate magazine theme for WordPress.

استئنافية الرباط تقضي برفض السراح المؤقت لنقيب زيان

0

 

رفضت محكمة الاستئناف بالرباط، أمس الاثنين 06 مارس 2023، ملتمس دفاع النقيب والوزير السابق محمد زيان، القاضي بتمتيعه بالسراح المؤقت، وذلك بعدما تمت إدانته ابتدائيا بالحبس النافذ ثلاث سنوات.

وتقدم دفاع زيان بملتمس تمتيعه بالسراح المؤقت، بناءات على قرار الأمر بالاعتقال، حيث اعتبر أن الإجراءات التي تمت أثناء اعتقاله، لم تحترم قانون المسطرة الجنائية، ولم يتم تبليغ زيان قبل اعتقاله.

وأوضح علي زيان، نجل النقيب زيان وعضو هيئة دفاعه، في تصريح لموقع “الأول”، أن محمد زيان لم يتم إبلاغه كتابيا قبل اعتقاله، مطالبا بالكشف عن الوثيقة التي تفيد ذلك، وفي حالة عدم تقديم أي وثيقة، يعتبر هذا الاعتقال “تحكميا”.

وكشف دفاع زيان أنه تقدم بطلب للقاضي المسؤول على الملف لكي يقوم بتجريح نفسه، وذلك على اعتبار أن هناك ملفا بينه وبين محمد زيان معروض قبل سنتين على محكمة النقض، وهو ما وصفه الدفاع بأنه “تعارض في المصالح”.

وكانت محكمة الاستئناف بالرباط، قد قضت بتاريخ 21 نونبر الماضي، بتأييد الحكم الابتدائي الصادر في حق النقيب السابق والمحامي محمد زيان، وكذا الاعتقال الفوري للمدعى عليه، وقضت بحبس زيان 3 سنوات حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم لفائدة مطالبة بالحق المدني، ودرهم رمزي لفائدة الدولة.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد