Ultimate magazine theme for WordPress.

السلطات الجزائرية تعتقل الملياردير المعارض رشيد نكاز

0

 

ألقت السلطات الجزائرية أمس الأربعاء القبض على الناشط السياسي ورجل الأعمال رشيد نكاز في مطار الجزائر العاصمة. وقامت الشرطة بإلقاء القبض على نكاز مباشرة لدى وصوله إلى مطار العاصمة الدولي هواري بومدين قادماً من إسبانيا بحسب ما ورد على صفحته الشخصية في موقع “فسيبوك”.

وقالت مصادر إعلامية جزائرية إن محكمة دار البيضاء بالعاصمة الجزائر وضعت نكاز رهن الحبس الموقت من دون ذكر أسباب الاعتقال، ولكن اللجنة الوطنية لتحرير المعتقلين (تأسست في الجزائر في خضم حملة الاعتقالات التي تشهدها البلاد خلال الحراك الشعبي المستمر منذ 22 فبراير الماضي) أشارت إلى أن اعتقال رشيد نكاز يأتي عقب قيامه “بالتحريض على التجمع والدعوة إلى القتل عقب تصريحاته في شريط فيديو نشره على فيسبوك موجه إلى النواب الذين يصوتون لصالح قانون المحروقات.

بالإضافة إلى عرضه لاستراتيجية خاصة تهدف لعرقلة الانتخابات الرئاسية المقبلة في المكاتب الانتخابية الخاصة بالجالية الجزائرية في الخارج التي ستنطلق يوم السبت دجنبر الجاري.

وكان رشيد نكاز يعتزم إيداع شكوى جماعية لدى أمانة ضبط محكمة الرويسو بالجزائر العاصمة ضد قائد أركان الجيش الجزائري الفريق أحمد قايد صالح نائب وزير الدفاع بمجرد وصوله إلى الجزائر الأربعاء، وذلك بسبب ما يعتبره نكاز “إخلالاً بالمادة 55 من الدستور التي تنص بصريح العبارة على أن يحِقّ لكلّ مواطن يتمتّع بحقوقه المدنيّة والسّياسيّة، أن يختار بحرّيّة موطن إقامته، وأن يتنقّل عبر التّراب الوطنيّ”.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد