Ultimate magazine theme for WordPress.

عاصمة القوة الضاربة تحل ضمن أسوأ 5 مدن للعيش في إفريقيا

0

 

 

حلت الجزائر العاصمة في المرتبة الثانية ضمن خمس دول سيئة للعيش في القارة الإفريقية، وفقا لتقرير أخير صادر عن صحيفة “الإيكونوميست” لسنة 2023.

ووفقا للتصنيف، فقد جاءت في المرتبة الأولى مدينة طرابلس الليبية، والجزائر في المرتبة الثانية، ولاغوس النيجيرية في المرتبة الثالثة ومدينة هراري بالزيمبابوي في المرتبة الرابعة، ثم المرتبة الخامسة مدينة دوالا بالكاميرون.

ويقيّم هذا التقرير صلاحية المدن للعيش في جميع أنحاء العالم بناءً على مجموعة من العوامل الرئيسية: الاستقرار (مستويات الجريمة والصراع)، والرعاية الصحية، والعوامل البيئية/الثقافية (المناخ، والقيود الدينية، والأغذية والمشروبات)، والتعليم، والبنية التحتية (الطرق والنقل العام والمياه والإسكان والطاقة وجودة الاتصالات).

وتتذيل الجزائر دوما التصنيفات العالمية على كل الأصعدة، خصوصا تلك المتعلقة بالأمن والاستقرار السياسي ورضى المواطنين على السلطة السياسية الحاكمة.

هذا ولا يزال المواطنون في الجزائر يشعرون بـ”الإحباط والغضب” إزاء الظروف الاقتصادية، إذ يصف أغلبهم الوضع بأنه “سيء”، يرى الجزائريون أن الفساد والوضع الاقتصادي يمثلان أكبر مشكلتين في بلدهم.

اترك تعليقا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد