Ultimate magazine theme for WordPress.

في اليوم العالمي للاجئين..حقوقيون يطالبون بتسريح المحاصرين بتندوف

0

 

تحت شعار أطلقوا سراح المحاصرين بتندوف الراغبين في العودة لبلدهم، تخلد الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، اليوم العالمي للاجئين، الذي يصادف 20 يونيو من كل سنة.
وفي حديثه لـ “news33” أكد ادريس السدراوي، رئيس الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، على ضرورة تشريع الحكومة المغربية لقانون يصنف البوليساريو منظمة إرهابية وترتيب جزاءات قانونية لكل من يدعمها أو يساندها أو يشيد بأفعالها.
كما شدد السدراوي على وجوب إحصاء الأمم المتحدة لساكنة المخيمات مع فتح تحقيق مستقل حول مصير المساعدات الإنسانية، وتعليق ولاية الجزائر كعضو غير دائم في مجلس الأمن لاستغلالها لتصفية حسابات سياسية ضيقة ضد المغرب ومساهمتها في بث أسباب الحرب والدمار بالمنطقة.
وطالبت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان، في بيان لها بمتابعة ومحاسبة مقترفي الجرائم ضد الإنسانية التي اقترفها قياديون بجبهة البوليساريو والجيش الجزائري.

يشار إلى 20 يونيو هو يوم عالمي خصصته الأمم المتحدة لتكريم اللاجئين في جميع أنحاء العالم، ومناسبة لبناء التعاطف والتفهم لمحنتهم والاعتراف بقدرتهم على الصمود في إعادة بناء حياتهم.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد